عرض واقع منتخباتنا الوطنية في مؤتمر صحفي لاتحاد كرة القدم

1421081094.jpg1421081094.jpg

عقد اتحاد كرة القدم اليوم مؤتمرا صحفيا في مقره بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بحضور مدربي منتخباتنا الوطنية للناشئين والأولمبي والرجال للحديث عن الفترة المقبلة التي تشهد استحقاقات مهمة على الصعيدين الآسيوي والعالمي.

وتحدث في بداية المؤتمر توفيق سرحان أمين سر الاتحاد عن نظام التصفيات الآسيوية الجديد لمنتخبات الرجال الذي سيعتمد اعتبارا من النسخة المقبلة حيث سيشارك في النهائيات 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة إضافة إلى نظام التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 ونظام التصفيات الأولمبية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

وأوضح فادي دباس مشرف منتخب الرجال ورئيس لجنة المنتخبات الخطوط العريضة للفترة التحضيرية المقبلة لكافة المنتخبات والجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة لتحضير منتخباتنا بافضل صورة ممكنة وتجاوز كافة المعوقات التي تحول دون التحضير الملائم مبينا ان لجنة المنتخبات تتواصل حاليا مع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية لبحث اليات دعم المنتخبات الوطنية.

وبين فجر إبراهيم مدرب منتخب سورية للرجال أن الفترة التحضيرية ستبدأ خلال فترة قريبة بعد مراقبة اللاعبين المحليين في مرحلة الإياب لدوري المحترفين إضافة إلى متابعة اللاعبين السوريين المحترفين في الأندية العربية والاوروبية لافتا إلى أن الاعتماد سيكون على اللاعبين الجاهزين فنيا وبدنيا والذين يمكنهم خدمة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وقال مهند الفقير مدرب المنتخب الأولمبي إن الفترة التحضيرية بدأت في العشرين من الشهر الماضي وهي تسير بصورة جيدة بمشاركة اللاعبين المحليين فيما سيتم استدعاء عدد من اللاعبين المحترفين في المرحلة المقبلة مشيرا إلى أن المنتخب يضم لاعبين متميزين وهو قادر على التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في قطر العام المقبل والمؤهلة بدورها للألعاب الأولمبية.

وأكد مروان خوري مدرب منتخب الناشئين أن منتخبنا سيكون رقما صعبا في نهائيات كأس العالم المقبلة في تشيلي ولن يكون ضيف شرف على البطولة مبينا أن الكادر التدريبي للمنتخب سيتابع بطولة المحافظات المقررة في اللاذقية في السابع عشر من الشهر الجاري لانتقاء اللاعبين الموهوبين وضمهم لصفوف المنتخب قبل انطلاق المعسكرات التحضيرية.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
OLYMPUS DIGITAL CAMERA
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

التعليقات

أضف تعليق