جيشنا الباسل يحرز تقدما كبيرا في حي الخالدية بحمص ويدمر مستودعات أسلحة وأوكارا لإرهابيين بريف دمشق الجنوبي ودرعا ودير الزور

1372529429.jpg1372529429.jpg

دمرت وحدات من جيشنا الباسل مستودعات أسلحة وذخيرة للإرهابيين في قرى وبلدات بالغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم .

 

وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة في تل الصوان بمنطقة عدرا ومن القتلى خالد رجب وضرار عمر إضافة إلى تدمير مستودع للأسلحة والذخيرة بمن فيه من إرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين قرب دوار بدران في دوما نجم عنها إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم ومن القتلى محمود الصديق وحمادة حمادة في حين قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين في حرملة.

وأشار المصدر إلى تدمير مستودعات للأسلحة والذخيرة في المزارع الغربية لبلدة الشيفونية إضافة إلى القضاء على الإرهابي محمد الكيلاني وعدد آخر جنوب شركة دايا للمكيفات في حرستا.

كما قضت وحدة من جيشنا الباسل على عدد من الإرهابيين من بينهم عبد الرحمن العراقي وأبو شاهر الجولاني ودمرت رشاشا ثقيلا كان الإرهابيون يستخدمونه في استهداف الأهالي وممتلكاتهم بشارع السرو في بلدة الحسينية.

بينما أوقعت وحدة ثانية قتلى بين الارهابيين من بينهم فتحي البخيت وعواد الفتيح في بلدة الذيابية ودمرت لهم رشاشا ثقيلا وذخيرة كانت بحوزتهم.

ملاحقة إرهابيين في برزة وحجيرة ودير سلمان بالغوطة الشرقية وإيقاع قتلى بصفوفهم

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم ملاحقتها لإرهابيي "جبهة النصرة" في حي برزة ومزارع بلدة دير سلمان بالغوطة الشرقية ودمرت أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا قضت على أعداد من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في حي برزة ودمرت تجمعاتهم ومن بين القتلى سامر فستقي ومسلم البرجكلي.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير أسلحة رشاشة متنوعة للإرهابيين وكميات كبيرة من الذخيرة في المزارع المحيطة ببلدة دير سلمان في الغوطة الشرقية وإيقاع العديد منهم قتلى من بينهم وسيم حدلي وابراهيم طلاع.

وفي بلدة حجيرة لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعة إرهابية مسلحة وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومن بينهم زاهر جاسم وأحمد أبو حلاوة في حين قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية تابعة لـ "جبهة النصرة" في منطقة دير عطية ودمرت ما بحوزتها من أسلحة وذخيرة.

أضرار مادية جراء سقوط قذيفتي هاون في مدرستين بالعمارة والمزرعة بدمشق

من جهة أخرى سقطت قذيفتا هاون أطلقهما إرهابيون صباح اليوم على مدرستين في منطقتي المزرعة والعمارة السكنيتين بدمشق ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة فيهما دون وقوع إصابات.

وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لمندوبة سانا أن قذيفة هاون أصابت مدرسة عبد الله بن الزبير قرب جامع الإيمان في المزرعة نجم عنها أضرار مادية في مبنى المدرسة.

وأضاف المصدر أن قذيفة ثانية سقطت على مدرسة أحمد المنديلي في حي العمارة وأدت إلى أضرار في المبنى والتجهيزات المدرسية.

إرهابيون يستهدفون بقذيفتي هاون الشركة الخماسية وحي التجارة بدمشق

إلى ذلك استهدف إرهابيون مساء اليوم الشركة التجارية الصناعية المتحدة "الخماسية" في حي القابون بدمشق بقذيفة هاون ما أدى إلى نشوب حريق بأحد مستودعات الشركة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا إن القذيفة أصابت مستودع القطن الطبي في الشركة وأدت إلى اشتعال النيران وتصاعد دخان كثيف بالمنطقة ملحقة أضرارا مادية بمحتويات المستودع.

وأضاف المصدر "إن ثماني سيارات من فوج إطفاء دمشق توجهت إلى المكان لإخماد الحريق والتقليل ما أمكن من حجم الأضرار".

كما سقطت قذيفة هاون أطلقها ارهابيون على حديقة منزل في حي التجارة بدمشق أسفرت عن إصابة طفلتين وأضرار مادية في المكان.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة ان طفلتين تتراوح أعمارهما بين 7 و13 سنة اصيبتا بجروح متوسطة بشظايا القذيفة وتم إسعافهما إلى المشفى إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المكان. 

وحدات من قواتنا المسلحة تحرز تقدما كبيرا في حي الخالدية بحمص

في هذه الأثناء أحرزت وحدات من قواتنا المسلحة تقدما كبيرا في حي الخالدية بحمص بعد أن قضت على أعداد من أفراد المجموعات الإرهابية كانوا يتحصنون في الحي ويعيثون خرابا وتدميرا فيه.

وذكر مصدر مسؤول لسانا أن قواتنا المسلحة تواصل ملاحقتها أفراد المجموعات الإرهابية في الحي للقضاء على من تبقى منهم وإلقاء القبض عليهم وإعادة الأمن والاستقرار إليه.

وأضاف المصدر أنه تم تفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الحي لإعاقة تقدم وحدات الجيش.

استشهاد 3 مواطنين وإصابة ستة آخرين بسقوط قذيفة في حي العباسية بحمص

إلى ذلك استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ستة آخرون جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها مجموعة إرهابية مسلحة على حي العباسية بمدينة حمص.

وذكر مصدر طبي بالمحافظة لمراسل سانا أنه تم نقل الجرحى إلى المشفى الأهلي بالمدينة وأن إصاباتهم متفاوتة الخطورة.

القضاء على إرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في حلب وريفها

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في حلب وريفها قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على العشرات منهم ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا بأنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرى الشواغرات والعلقمية وعين دقنة بمحيط مطار منغ العسكري إضافة إلى تدمير أسلحة وذخيرة للإرهابيين عند مزارع الليرمون ومؤسسة اكثار البذار ودوار الجندول.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل تصدت لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على سجن حلب المركزي انطلاقا من تلة المضافة ومطعم البلاكا ومعمل السجاد وأوقعت أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية كانت ترتكب أعمال قتل وسلب ونهب وقطع للطرقات في قرى كفر حلب والوضيحي وأورم الصغرى بريف حلب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل الى المناطق الآمنة في حي الراشدين وقضت على معظم أفرادها في حين لاحقت وحدات من جيشنا الباسل إرهابيين في حي النقارين وعند مدرسة الصناعة الخامسة بحي المرجة ودمرت لهم أسلحة وذخيرة وأوقعتهم قتلى.

إلحاق خسائر فادحة بالإرهابيين بدرعا وريفها وإيقاعهم قتلى ومصابين بينهم أردنيون

وفي درعا دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا وتجمعات للإرهابيين بمن فيها في سحم الجولان بريف درعا.

وذكر مصدر عسكري لسانا أن من بين الإرهابيين القتلى محمد أبو شريفة ومهند عبد الله الزرقاوي وهما أردنيا الجنسية وخالد عبدو طحيني وسمير خالد علاوي وخلدون أحمد المصري وسامر أحمد بردان ويوسف محمد يونس وأحمد النابلسي.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى استهدفت تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات شبرق وصيصون وجلين والعالية وألحقت بها خسائر كبيرة.

وفي درعا البلد واصلت قواتنا المسلحة ملاحقة ما تبقى من إرهابيين وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين من بينهم أنس حمد عبد الحق مما يسمى لواء المهام الخاصة وبديع عبد الرحمن العوض المحاميد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة ثانية من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم في قرية الرفيد لافتا إلى تدمير أسلحة كان ينقلها إرهابيون بواسطة سيارتين من داعل إلى عتمان على أحد الطرق الزراعية.

تدمير وكر إرهابيين والقضاء على أعداد منهم في دير الزور

كما اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية مسلحة في حي الجبيلة بمدينة ديرالزور وقضت على أعداد منهم.

وذكر مصدر رسمي في المحافظة لمراسل سانا أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة اشتبكت مع إرهابيين فى شارع البوسرايا في المدينة وأوقعت خسائر فادحة في صفوفهم.

إلى ذلك دمرت وحدة من قواتنا المسلحة وكرا للإرهابيين على معبر البغيلية بدير الزور ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير رشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم بريف إدلب

في عدة مناطق بريف إدلب دمرت وحدات من جيشنا الباسل عددا من تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في بلدات معترم وكفرشلايا ومعرة النعمان وسرجة ومعرشورين وكفررومة بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة في قرية البويطي التابعة لناحية أبو الضهور وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين ودمرت رشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإرهابية.

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل عمليات التفتيش في قرية أم جرين بريف إدلب حيث داهمت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة وأوقعت جميع أفرادها قتلى ودمرت لها رشاشين ثقيلين وكميات من الذخيرة.

استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة قرب القصر العدلي بالحسكة

في مدينة الحسكة استشهد مواطن وأصيب آخرون الليلة الماضية جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب القصر العدلي .

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن العبوة كانت مزروعة بجانب أحد الصرافات الآلية قرب القصر العدلي وأدى انفجارها إلى استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية في المكان.

التعليقات

أضف تعليق