تركيا تعتزم ابتياع حاملة طائرات

1330348174.jpg1330348174.jpg

! لفت الصحافي الأميركي "سيمور هيرش" إلى أن تركيا ألقت منذ مطلع الألفين خطوات مهمة في طريق الارتقاء إلى مستوى القوى الإقليمية في العالم، مشيراً إلى أنها تخطّط قريبا لشراء "حاملة طائرات"

.
 


لفت الصحافي الأميركي "سيمور هيرش" إلى أن تركيا ألقت منذ مطلع الألفين خطوات مهمة في طريق الارتقاء إلى مستوى القوى الإقليمية في العالم، مشيراً إلى أنها تخطّط قريبا لشراء "حاملة طائرات".

وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة "تقويم" التركية، أكد سيمور هيرش أن العالم أصبح يدور حول فلك نظام جديد منذ عام 2007، كما أصبحت تركيا دولة ذات كلمة مسموعة في المنطقة، وتتطلع اليوم للوصول إلى مصافي القوى العالمية، "الأمر الذي أزعج كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وروسيا وفرنسا وإيطاليا إلى حد بعيد".

كما تطرّق سيمور هيرش إلى الاتفاقية التي توصّل إليها كل من أنقرة وواشنطن بخصوص ابتياع طائرتين من نوع (F-35) كدفعة أولى، إلى جابب مشاركتها في مشروع إنتاج الطائرة مع ثمانية دول أخرى.

وفيما يتعلّق بالأزمة السورية، شدّد هيرش على أن بشار الأسد يعرف جيداً أن عمر نظامه ليس بطويل، وإنما هو على حافة الانهيار؛ مدعياً بأنه يدرس حالياً الخيارات البديلة، ويرى فراره من البلاد خيارا أخيرا.

وقال هيرش أخيراً بأن القضية السورية قضية حاسمة وخطيرة، غير أن بشار الأسد مدرك إدراكاً تاماً بأن الدعم الروسي والإيراني لن يطول ولن يكون بدون مقابل.

التعليقات

أضف تعليق